هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 معيار جديد لتحديد "البطل" في الفورمولا وان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaadid
الأعضاء المشاريكين
الأعضاء المشاريكين
zaadid


ذكر عدد الرسائل : 507
العمر : 37
الدولة : الجزائر
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

معيار جديد لتحديد "البطل" في الفورمولا وان Empty
مُساهمةموضوع: معيار جديد لتحديد "البطل" في الفورمولا وان   معيار جديد لتحديد "البطل" في الفورمولا وان Icon_minitime2009-03-17, 15:05

معيار جديد لتحديد "البطل" في الفورمولا وان 2009317151713791580_2



أعلن الاتحاد الدولي لرياضة السيارات (فيا) اليوم
الثلاثاء في باريس بان الفائز في العدد الأكبر من السباقات سيتوّج بطلا للعالم في
سباقات فورمولا وان اعتباراً من العام الحالي.

وجاء في بيان أصدره الاتحاد اثر اجتماعه اليوم
الثلاثاء إن "المجلس العالمي للسيارات وافق على مقترح الشركة المالكة للحقوق
التجارية لبطولة العالم (فوم)، الذي يقضي بمنح اللقب للسائق الأكثر فوزاً
بالسباقات".

وأضاف البيان: "في حال تساوى سائقان أو أكثر بعدد
الفوز بالسباقات، سيمنح اللقب للسائق الأكثر نقاطاً حسب النظام المعتمد حالياً 10
و8 و6 و5 و4 و3 و2 و1 لأصحاب المراكز من الأول إلى الثامن على التوالي".

أما في ما يتعلق بالمراكز الأخرى وتحديداً من
المركز الثاني إلى الأخير فيحدد حسب النقاط كما هو متبع حالياً.

وتأتي الخطوة ضمن الإصلاحات الهادفة إلى ضخ الحماسة
في رياضة الفئة الأولى، التي تتعرض لهزة تلو الأخرى بسبب الأزمة المالية
العالمية.

وأقيم الاجتماع تحت مسمى "المساعدة لتقليص النفقات
وزيادة الاهتمام في بطولة العالم للفورمولا وان" واتخذ فيه المجلس العالمي للسيارات
قرارات عدة.

ولن يتم توزيع الميداليات لأصحاب المراكز الثلاثة
الأولى، كما لن تتغير قوانين بطولة الصانعين.

ورفض المجلس الاقتراح المقدم من الفرق المشاركة في
بطولة العالم، بتعديل طريقة منح النقاط إلى 12 و9 و7 نقاط لأصحاب المراكز الثلاثة
الأولى على التوالي.

وفي حال اعتمد توزيع النقاط الجديد في العام
الماضي، لكان خسر البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين اللقب لحساب البرازيلي
فيليبي ماسا سائق فيراري.

وأعلن الاتحاد الدولي انه سيكشف عن أوزان السيارات
بعد مراحل التجارب في كل السباقات، ما يظهر الفريق الذي يستعمل نظام "كيرز"
لاستعادة الطاقة.

من جهة أخرى، فتح الاتحاد الدولي الباب أمام الفرق
الراغبة بوضع سقف للإنفاق إبتداءً من العام 2010، إذ سيبلغ 30 مليون جنيه إسترليني
(42 مليون دولار أميركي) للفريق الواحد.

ومقابل سقف الإنفاق هذا، سيعطي الاتحاد الدولي
الأفضلية للفرق باستعمال تقنيات غير مسموحة للفرق "الغنية"، كتحسين الانسيابية
والأجنحة المتحركة، وتطوير المحرك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معيار جديد لتحديد "البطل" في الفورمولا وان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الرياضة :: قسم الرياضة المتنوعة-
انتقل الى: